الأحد 25 ديسمبر 2022

إعصار بقوة قنبلة يضرب أمريكا| مقتل 18 شخصًا وانقطاع الكهرباء عن الملايين (فيديو)

إعصار بقوة قنبلة يضرب أمريكا| مقتل 18 شخصًا وانقطاع الكهرباء عن الملايين (فيديو)

إعصار بقوة قنبلة يضرب أمريكا| مقتل 18 شخصًا وانقطاع الكهرباء عن الملايين (فيديو)

تجتاح معظم مناطق الولايات المتحدة، عاصفة شتوية مصاحبة لثلوج كثيفة، وصفتها السلطات بأنها "تحدث مرة فقط كل جيل"، أودت بحياة 18 شخصًا على الأقل في جميع أنحاء أمريكا، مما أدى إلى محاصرة بعض السكان داخل المنازل بسبب تساقط الثلوج بكثافة، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات، وتجمد الملايين، وسط حالة من البرد الشديد طوال الليل وفي حتى الصباح الباكر.
 

نطاق العاصفة غير مسبوق

كان نطاق العاصفة غير مسبوق تقريبًا، حيث امتد من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك، وقالت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، إن حوالي 60٪ من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعًا من التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وانخفضت درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المعتاد من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.

ووفقًا لما نشر في موقع "FlightAware" الخاص بتتبع  الرحلات الجوية، فأنه تم إلغاء أكثر من 2360 رحلة محلية ودولية أمس السبت.

إعصار القنبلة

قال خبراء الأرصاد، إن إعصار القنبلة - عندما ينخفض ​​الضغط الجوي بسرعة كبيرة في عاصفة قوية - قد نشأ بالقرب من البحيرات العظمى، مما أثار عاصفة ثلجية، بما في ذلك الرياح العاتية والثلوج.

أطلقت العاصفة غضبها الكامل على مدينة بوفالو -تقع في غرب نيويورك- حيث تسببت رياح الإعصار والثلوج في شلل جهود الاستجابة للطوارئ، وأغلقت المطار حتى غدًا الإثنين، وفقًا للمسؤولين.


رحلة البحث عن أي مكان به حرارة

دفعت ظروف التجميد وانقطاع التيار الكهربائي منذ أول أمس الجمعة، سكان مدينة 
بوفالو إلى الهرولة للخروج من منازلهم إلى أي مكان به حرارة، لكن مع انتشار الثلوج في شوارع المدينة، لم يكن هذا خيارًا جيدًا للعديد من الأشخاص.


أسوأ عاصفة في تاريخ أمريكا

ومن جهته، أوضح "مارك بولونكارز"، المدير التنفيذي لمقاطعة إيري، أن سيارات الإسعاف كانت تستغرق أكثر من ثلاث ساعات للقيام برحلة واحدة إلى المستشفى، وقد تكون العاصفة الثلجية هي "أسوأ عاصفة في تاريخ مجتمعنا".

وأضاف المدير التنفيذي لمقاطعة إيري، أن  شخصين لقيا حتفهما في منزلهما في ضاحية تشيكتواجا بنيويورك، عندما لم تتمكن طواقم الطوارئ من الوصول إليهما في الوقت المناسب لعلاج حالاتهما الطبية، وتوفي آخر في بوفالو.

 

انقطاع التيار الكهربائي

تسببت العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي في المجتمعات من ولاية ماين إلى سياتل، وحذر مشغل رئيسي لشبكة الكهرباء، 65 مليون شخص في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة من احتمال انقطاع التيار الكهربائي.



عبر ولايات نيو إنجلاند، ظل أكثر من 273 ألف عميل بدون كهرباء أمس السبت، بينما في ولاية كارولينا الشمالية، انقطع التيار الكهربائي عن 169 ألف عميل بعد أمس السبت، بانخفاض عن أكثر من 485 ألف عميل.

جميع الحقوق محفوظة